Mon Site Gratuit : Horloge Virtuelle pour site internet

 

 
 

 

يتولى خدمتكم على الفيسبوك حساب : "دنيا العلوم والمعرف" ، يوتوب : "اليمامة فل"  فضلا عن الإشراف العام ، والتنسيق  بين رؤساء التحرير  والمراسلين : صالح بولعروق : مؤلف عدة كتب  ... متعامل مع الإذاعة ، أديب ...

 

على موقعنا الرسمي والرئيس : جورنال اليمامة نت يسهر على نشر مواضيعكم  : مراد بن فاصل من  جيجل ، جامعي ، إطار إداري  وأستاذ

  

انضموا إلى عالم الصحافة الإلكترونية على فيسبوك حساب : " اليمامة نيوز جورنال" تجدون في خدمتكم رئيس التحرير :عزيز الباتني ، من عاصمة الأوراس ، جامعي ومراسل صحفي ليومية وطنية.

 

على فيسبوك موقع "اليمامة مهاجر" ، تخدمكم حنان بن طالب  من وهران ، جامعية متخصصة في السمعي البصري ، صحفية مراسلة لجورنال اليمامة نت ، منذ مدة 

 

على فيسبوك حساب "اليمامة سبور" مرابطي آمال جاعية من قالمة ، إطار إداري ، صحفية مراسلة ليومية وطنية عريقة ، ولجورنال اليمامة نت ، منذ 5 سنوات تقريبا.

 

يتولى خدمتكم على الفيسبوك حساب "أقلام اليمامة" : زياد شهرزاد من أم البواقي مهندسة  الإعلام الآلي ، ودراسات عليا في ذات الإختصاص.

 

على حساب تويتر "اليمامةبريس " تجدون في الخدمة : زياد شهرزاد من أم البواقي مهندسة  الإعلام الآلي ، ودراسات عليا في ذات الإختصاص.

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 

(translate) traducteur du texte vers toutes les langues                                                                      

 مخاوف من موسم الحج القادم بسبب فيروس إيبولا     الجزائر : محمد حيرش      19-08-2014ا

صرحت وزارة الصحة السعودية أنها رصدت بأحد مستشفيات جدة غرب المملكة حالة مرضية لمواطن سعودي في العقد الرابع من العمر ظهرت عليه أعراض الإصابة بفيروس"إيبولا". وأشارت الوزارة في بيان لها  نشر على موقعها الإلكتروني إلي أن المريض ظهرت عليه أعراض الإصابة بأحد فيروسات الحمى النزفية بعد عودته من رحلة عمل إلى سيراليون خلال شهر رمضان الماضي. وأضافت الوزارة :"نتيجة تشابه أعراض هذه الإصابة بأعراض الإصابة بفيروس إيبولا، اتخذت وزارة الصحة عددا من الإجراءات للتأكد من عدم إصابة المريض بهذا الفيروس " ويشار إلي  أن السعودية ومنذ شهرأفريل الماضي كانت قد اتخذت خطوة استباقية بالتوقف عن إصدار تأشيرات العمرة والحج للمسافرين من ثلاث دول أفريقية هي سيراليون وليبيريا وغينيا بسبب تفشي فيروس إيبولا بتلك الدول  كما تقوم وزارة الصحة من جهتها بإشعار وتعريف منسوبيها في مطارات وموانئ المملكة بمعايير التحكم في العدوى وكيفية التعامل مع هذه الحالات .

مكتب النظافة لبلدية عماري يطلق حملة تحسيسية للمربين والموالين      تيسمسيلت رقاب بوزيان     15-08-2014

    شرع مكتب النظافة لبلدية عماري بالتنسيق  مع البياطرة  بداية من يوم الخميس في حملة توعية  لفائدة الموالين ومربي المواشي بقري وأرياف  المنطقة وهذا لتعريفهم وتوعيتهم من أخطار داءالحمى القلاعية التي أصابت الكثير من رؤوس الأغنام والأبقار في المدة الأخيرة بعدة ولايات خاصة القريبة من ولاية تيسمسيلت مثل غليزان  كما تعتزم ذات الجهة تنظيم يوم تحسيسي حول أعراض هذا المرض  الذي يصيب خاصة رؤؤس الأبقار من طرف  البياطرة المتواجدين علي مستوي البلدية  الذي يصيب المواشي يذكر انه تم تسجيل هلاك عديد من رؤوس الأبقار في الفترة الماضية بسبب مرض...

إتلاف أكثر من 80هكتار من الثروة الغابية       تيسمسيلت رقاب بوزيان   15-08-2014                                  

 أحصت وحدات الحماية المدنية لولاية تيسمسيلت خلال الأيام الماضية نشوب العديد من حرائق الغابات علي مستوي بلديات سيدي سليمان وبني لحسن والملعب إضافة إلي غابة الأزهرية وحسب بيان لخلية الإعلام للوحدة الرئيسية للحماية المدنية فانه تم تسجيل إتلاف  أكثر من 80هكتار من الثروة الغابية المتواجدة بولاية تيسمسيلت فيما أرجعت ذات الوحدة أسباب الحرائق إلي عامل ارتفاع في درجات الحرارة.

بالطاعات نزكي أنفسنا         أم البواقي الأستاذة  : فريدة فراق           15-08-2014

 لا شك أنّ المسلم مطالب بالمداومة على الطّاعات، والاستمرار في الحرص على تزكية النّفس. ومن أجل هذه التزكية شُرعت العبادات والطاعات، وبقدر نصيب العبد من الطاعات تكون تزكيته لنفسه، وبقدر تفريطه يكون بُعده عن التزكية، لذا كان أهل الطاعات أرق قلوبا وأكثر صلاحاً، وأهل المعاصي أغلظ قلوباً وأشدّ فساداً. والصّوم من تلك العبادات التي تطهِّر القلوب من أدرانها، وتشفيها من أمراضها، ولذلك فإنّ شهر رمضان موسم للمراجعة، وأيّامه طهارة للقلوب.
وإنّ صيام الستة من شوال بعد رمضان، فرصة من تلك الفرص الغالية، حيث يقف الصّائم على أعتاب طاعة أخرى، بعد أن فرغ من صيام رمضان.
وقد أرشد الرسول الكريم أمّته إلى فضل الست من شوال، وحثّهم بأسلوب يرغِّب في صيام هذه الأيّام، فقال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: ''مَن صام رمضان ثمّ أتبعه ستاً من شوال كان كصيام الدهر'' رواه مسلم وغيره.
قال الإمام النووي رحمه الله: قال العلماء: (وإنّما كان كصيام الدهر، لأنّ الحسنة بعشر أمثالها، فرمضان بعشرة أشهر، والستة بشهرين) ونقل الحافظ ابن رجب عن ابن المبارك: (قيل: صيامها من شوال يلتحق بصيام رمضان في الفضل، فيكون له أجر صيام الدهر فرضا).
إنّ صيام هذه الست بعد رمضان دليل على شُكر الصّائم لربّه تعالى على توفيقه لصيام رمضان، وزيادة في الخير، كما أنّ صيامها دليل على حبّ الطاعات، ورغبة في المواصلة في طريق الصّالحات.
قال الحافظ ابن رجب رحمه الله: (فأمّا مقابلة نعمة التّوفيق لصيام شهر رمضان بارتكاب المعاصي بعده، فهو من فعل من بدّل نعمة الله كفراً(
وليس للطاعات موسم معيّن، ثمّ إذا انقضى هذا الموسم عاد الإنسان إلى المعاصي، بل إنّ موسم الطاعات يستمر مع العبد في حياته كلّها، ولا ينقضي حتّى يدخل العبد قبره..
قيل لبشر الحافي رحمه الله: إنّ قوماً يتعبّدون ويجتهدون في رمضان فقال: (بأس القوم قوم لا يعرفون لله حقاً إلاّ في شهر رمضان، إنّ الصّالح الذي يتعبّد ويجتهد السنة كلّها(.
وفي مواصلة الصيام بعد رمضان فوائد عديدة، يجد بركتها الصّائمون لهذه الست من شوال:
ـ إنّ صيام ستة أيّام من شوال بعد رمضان يستكمل بها أجر صيام الدهر كلّه.
ـ إنّ صيام ستة أيّام من شوال كصلاة السنن الرّواتب قبل الصّلاة المفروضة وبعدها، لجبر الخلل والنقص.
ـ إنّ معاودة الصّيام بعد صيام رمضان علامة على قبول صوم رمضان، فإنّ الله تعالى إذا تقبّل عمل عبد، وفّقه لعمل صالح بعده، كما قال بعضهم: ثواب الحسنة حسنة بعدها، فمَن عمل حسنة ثمّ أتبعها بحسنة بعدها، كان ذلك علامة على قبول الحسنة الأولى، كما أنّ مَن عمل حسنة ثمّ أتبعها بسيّئة كان ذلك علامة ردّ الحسنة وعدم قبولها.

 
   

من  هنا يتم  الإبحار  نحو  المعلوم

للتواصل  معنا  (صحفيون  ومواطنون ...)   ettoyoures_elmoughareddah@yahoo.fr 

 

 

              

 

 

 

 

 

 

 

 

   
 

 
 

وأجنبية

عربية

جزائرية

صحف ومواقع

31) وكالة لأنباء الجزائرية

21) العربية

11) مجلة البريد   

1) يومية الخبر

32) وكالة الأنباء الفرنسية

22) موقع أطلس الرياضي 

12) الأهرام  

2) يومية الشروق

33) رويثر للأنباء

23) الرياضي لايف

13)  المساء

3) الهداف الرياضية

34) الجزيرة السعودية كوم

24) موقع الغازيثا الرياضي

14) الأخبار

4) يومية النهار

35) المديريةع.للوظيف العمومي

25) باري ماتش

15) الشرق الأوسط

5) يومية النصر

36) الديوان الوطني للإمتحانات

26) العرب أون لاين

16) الجزائر أخبار

6) الكنفدرالية إ.ك.القدم

37) الديوان الوطني للتكوين عن بعد

27) عربية أورو سبور

17) الثلفزيون الجزائري

7) يومية الوطن

38) الطقس في الولايات الـ 48

28) ص. لوموند الفرنسية

18) الجزيرة الرياضية

8) موقع الفيفا العالمي

39) مكتوب كوم الرياضي

29) الشروق المصرية

19) (آف إر ياهو كوم)

9) الشباك الرياضية

  ا40)اطلعوا على خدماتنا الهامة

       ا30) الياهو  آف آر  

     ا20)الهطمايل آف.آر

 ا10) الجزائر نيوز

 

(translate) traducteur du texte vers toutes les langues     
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 

نحن موقع رسمي مفتوح للهواة  من كبار الصحفيين و الكتاب والمثقفين إلى صغار المحررين والطلبة والموهوبين  وحتى المبتدئين الموفقين المتحكمين في ناصيتي التعبير واللغة.

 

 

معنا لا تحصد المال بل التجربة التي تعلي شأنك في المستقبل وتقودك إلى عالم  النجومية مثلك مثل الكبار.

 

لا تتأخر ، تواصل معنا عبر الياهو علبة : ettoyoures_elmoughareddah@yahoo.fr

وعند الضرورة القصوى  اتصل خلال ساعات عمل المكتب   على الرقم التالي:

62  55  45 61  213

 

نحن نمنح التوثيق أيض (شهادة عما ، بطاقة مراسل ، تكليف بمهمة ، أمر بمهمة ...)  ولكن للنزهاء ممن يخدمون صحيفة اليمامة نت فقط

 

أبعث إلينا بمساهماتك الكتابية ، سنهتم بتصحيحها وتنقيحها عند الضورورة ، ثم ننشرها كما ينبغي ،  وبإخراج  أنيق...

 

 صور مقاطع الفيديو وإرسلها أيضا ستحظى بالعناية اللازمة ، وسنسهر على تركيبها ونشرها في أحسن شكل. لتبقى  في ملف الآرشيف ، وتشاهدها في أي وقت شئت بسهوله ويسر.

 

 

 

 

 
 
.

..